الوصف

تارودانت تحتضن يوما دراسيا جهويا حول تأهيل المكتبات العمومية بجهة سوس ماسة

تارودانت تحتضن يوما دراسيا جهويا حول تأهيل المكتبات العمومية بجهة سوس ماسة

بغية إبراز دور المكتبات العمومية في التنمية الثقافية وتأهيلها كأحد الفضاءات الهامة الخاصة بالتحصيل المعرفي ومجالا للتفتح والإبداع، تنظم المديرية الجهوية للثقافة بجهة سوس ماسة، بتنسيق مع مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، و بشراكة مع المجلس الجماعي لتارودانت ومجلس عمالة اقليم تارودانت، يوما دراسيا جهويا حول تأهيل المكتبات العمومية بجهة سوس ماسة، تحت شعار: المكتبة العمومية رافعة أساسية للتنمية الثقافية، وذلك يوم الأربعاء 02 مارس 2016 ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا (8:30) بمقر خزانة الحسن الثاني بتارودانت.

يأتي هذا اليوم الدراسي لفتح نقاش شامل وهادف حول وضعية هذه الفضاءات الثقافية والمعرفية ومدارسة سبل الرفع من أدائها وتحسين الخدمات التي تقدمها في إطار مشروع مندمج ومشترك، محاولة من الجهات المنظمة لتقديم الأجوبة الممكنة عن عدد من الاكراهات التي تعيشها تلك الفضاءات والتي تحد من دورها كرافعة أساسية لكل تنمية ثقافية.

سيعرف اليوم الدراسي، إضافة إلى الجلسة العامة الافتتاحية والتأطيرية، تنظيم مجموعة من الورشات الموضوعاتية تركز بالأساس على آليات وتدابير تحسين عمل المكتبات العمومية، ووضعية الموارد البشرية بها، وتنشيط فضاءاتها. وينتظر أن تتمخض أشغال اليوم عن توصيات عملية ستشكل خارطة طريق لتأهيل تلك المرافق.

هذا، وبموازاة مع الفقرات المذكورة، سيتم تنظيم حلقات مفتوحة للقراءة الحرة ببعض الساحات العمومية بمدينة تارودانت (ساحة 20 غشت وحديقة إبراهيم الروداني ومركب القصبة) تؤطرها مجموعة من الجمعيات الثقافية المحلية النشيطة في المجال الثقافي (جمعية مبدعي ابن سليمان الروداني ومنظمة طلائع أطفال المغرب – فرع تارودانت وجمعية تارودانت بلادنا) بدعم من بعض المكتبات العمومية بالمدينة (القاضي موسى والحسن الثاني والإمام علي).

رابط مختصر
2016-02-22 2016-02-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية