تارودانت : تأسيس جمعية أصدقاء مرضى القصور الكلوي

تارودانت : تأسيس جمعية أصدقاء مرضى القصور الكلوي
عبد الغاني رياظ

انعقد بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة الطبية بتارودانت أشغال الجمع العام التأسيسي “لجمعية أصدقاء مرضى القصور الكلوي”، بحضور أعضاء اللجنة التحضيرية وممثل السلطة المحلية، وجمع غفير من الأطباء و الممرضين و المرضى و المتعاطفين والشباب وذلك يوم 16 دجنبر 2015 في حدود الساعة الخامسة مساء، لإعلان وتأسيس جمعية أصدقاء مرضى القصور الكلوي، بهدف تقديم الدعم و المساندة المعنوية و المادية لمرضى القصور الكلوي بالمنطقة و مصاحبتهم  بصفة عامة خلال رحلتهم مع هذا المرض المزمن.

وتم اختيار السيد ة السعدية قرداش الفاعلة الجمعوية و المسؤولة عن قسم تصفية الدم لمرضى القصور الكلوي بتارودانت  مسيرة لجلسة انعقاد الجمع العام التأسيسي للجمعية التي أعطيت لها الكلمة لترحب بالحضور و تذكر  بجدول أعمال هذا الاجتماع المخصص أساسا للمصادقة على القانون الأساسي وانتخاب أعضاء المكتب المسير للجمعية.

وبعد حل اللجنة التحضيرية لنفسها، وقراءة كافة بنود القانون الأساسي بالتفصيل من طرف مسير هذا الجمع العام التأسيسي ، تم فتح باب النقاش الديمقراطي الشفاف حول مختلف ما ورد في القانون الأساسي.

وبعد المناقشة المطولة من طرف الحاضرين و بعد إدخال التعديلات الضرورية، تم في الأخير المصادقة بالإجماع على القانون الأساسي للجمعية وكذا المكتب المسير المنتخب، والذي جاء على الشاكلة التالية:

-رئيسة الجمعية : السيدة السعدية قرداش

-نائبة الرئيسة : الدكتورة كمال دنيا

-الكاتب : السيد عبد المالك بن المدن

-نائب الكاتب : السيد علي أوشن

-أمين المال : الدكتور كوكب رشيد

-نائب أمين المال:  الدكتور وهيب عسيلة.

-المستشار : الدكتور الخنوسي.

و قد اختتم الجمع بالدعاء لصاحب الجلالة بالنصر و التمكين و بالتوفيق لجميع الحاضرين.

رابط مختصر
2015-12-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية