الوصف

تارودانت: المجلس الإقليمي ينتخب رؤساء اللجان الدائمة و نوابهم

تارودانت: المجلس الإقليمي ينتخب رؤساء اللجان الدائمة و نوابهم

عرفت قاعة الاجتماعات بعمالة اقليم تارودانت صبيحة اليوم الأربعاء 4 نونبر 2015، انطلاق أشغال الدورة الثانية للمجلس الإقليمي لتارودانت. و التي خصصت لاستكمال هياكل المجلس، و ذلك بانتخاب رؤساء اللجان الدائمة و نوابهم.

افتتحت الجلسة بكلمة حميد البهجة رئيس المجلس الإقليمي، و كنقطة أولى أعلن رئيس المجلس الإقليمي عن توصل المجلس بلائحة أعضاء اللجان و التي حازت على اجماع أعضاء المجلس بالتوافق (و بالتالي يلغى التصويت)، ليقرأ بعدها لوائح أعضاء اللجان الخمس على مسامع الحضور.

20151104_101322

و استكمالا لجدول الأعمال تم التصويت على الترشيحات المقدمة للمجلس بخصوص رئاسة اللجان الدائمة و منصب نائب الرئيس، تصويت بالإجماع أفرز النتائج التالية:

1ـ لجنة الميزانية و الشؤون المالية و البرمجة: تضم سبعة أعضاء، يترأسها: أحمد أونجار، نائبه: ابراهيم اجنين. أما باقي الأعضاء فهم: حميد البهجة، الحسن امروش، رشيد احندوش، مبارك نجيب و عبد السلام السوسي.

2ـ لجنة التنمية القروية و الحضرية و انعاش الاستثمارات و الشراكة و التعاون: تضم خمسة أعضاء، يترأسها: محمد ضباش، نائبه عثمان نجيب، و باقي الأعضاء هم: محمد عياش، ابراهيم اخراز و عبد الله ادبويشو.

3ـ لجنة الشؤون الاجتماعية و التعليم و التكوين المهني و الصحة و الأسرة: تضم خمسة أعضاء، تترأسها: بشرى غويبة، نائبتها: نعيمة بازي. أما باقي الأعضاء فهم: مصطفى الشاطر، محمد العربي، علي الفيلالي.

4ـ لجنة الماء و الطاقة و البيئة و البنيات التحتية: و أعضاؤها خمسة، يترأسها: مصطفى الكردي، نائبه: عمر اريزي. و باقي الأعضاء هم: العربي بوكريم، كبور الماسي، المحجوب حمداوة.

5ـ لجنة الشؤون الثقافية و الرياضية: عدد أعضائها خمسة، يترأسها اسماعيل ابن ارهيان، نائبه الحسين ند علي. و باقي الأعضاء هم: محمد جبري، سعيد باكريم و كريم القدوري.

20151104_101437

و استئنافا لجدول الأعمال قام محمد جبري كاتب المجلس بقراءة ملخص الدورة السابقة، بعد ذلك تم توزيع النظام الداخلي للمجلس الإقليمي لتارودانت، كما صادق عليه المجلس الإقليمي في دورته الاستثنائية، المنعقدة يوم الإثنين 26 اكتوبر 2015، على الأعضاء الحاضرين.

20151104_101310

مداخلة لمحمد العربي، عضو لجنة الشؤون الاجتماعية و التعليم و التكوين المهني و الصحة و الأسرة، فحواها استكمال أعضاء المجلس لبياناتهم لتيسير التواصل معهم، اقتراح نال تأييد الجميع و أكده رئيس المجلس، فنفذه الجميع في الحين. لتتواصل بعدها مداخلات الأعضاء التي صبت كلها في اطار تنمية الإقليم و النهوض به.

20151104_101410

وفي ذات السياق قال رئيس المجلس: “بالنسبة للتواصل، سنحاول عما قريب إن شاء الله، أن ننشئ قسما للتواصل، و نعد موقعا الكترونيا، يضم أنشطة المجلس كلها، بما فيها الأنشطة المقررة و المبرمجة، في اطار الشفافية و التواصل مع المجتمع المدني و مع الجمعيات و مع المواطن العادي و مع الأعضاء. لن تكون هناك لجان مغلقة، لأن القانون قد خول للأعضاء الحق في حضور في كل اللجان”.

20151104_101301

و اختتمت الجلسة بقراءة برقية الإخلاص و الولاء إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده. و تجدر الإشارة إلى أن الجلسة تم انعقادها بحضور أغلبية الأعضاء، و في جو يسوده التفاهم و التوافق، مما انعكس بالإيجاب على مدة انعقاد الجلسة التي لم تكن مطولة.

20151104_103127

رابط مختصر
2015-11-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية