تارودانت.. الأساتذة المتدربون يحتجون أمام مقر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية (+صور)

تارودانت.. الأساتذة المتدربون يحتجون أمام مقر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية (+صور)
عبد المجيد الترناوي

الأساتذة المتدربون يعودون للاحتجاج أمام مقر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت.

نظمت تنسيقية الأساتذة المتدربين بتارودانت، عشية اليوم الخميس 17 نونبر 2016، وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت رفعت فيها شعارات قوية منددة بالسياسة الحكومية وتملصها من التزامتها .

وجاءت وقفة تارودانت حسب بلاغ التنسيقية المحلية تنزيلا لخلاصات المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، المنعقد على يومي 12-13 نونبر الجاري، للرد على ما وصفه “الاساتذة المتدربون” ب” السياسات الانتقامية” التي تنهجها الدولة في التعامل مع ملف الأساتذة المتدربين لبنود المحضر المشترك 21 أبريل 2016، سيما ارجاع المرسومين الى طاولة الحوار الاجتماعي، ترسيب أساتذة مركز العرفان وعدم صرف المستحقات المالية في اجالها المحددة والتسوية الادارية لكافة الأساتذة المتدربين بعد انهاء فترة التدريب.

وقد رفع المحتجون شعارات تحمل  الحكومة كامل المسؤولية في هاته الأزمة، بسبب تنصلها من التزاماتها عبر خرق بنود “محضر 21” أبريل، الذي أنهى أزمة دامت 7 أشهر بين الطرفين، مهددين بتصعيد الخطوات الاحتجاجية في حالة عدم تنفيذ بنود الاتفاق.

كما عرفت الوقفة الاحتجاجية مشاركة الجامعة الحرة للتعليم باقليم تارودانت التي تواصل نضالها وتضامنها اللامشروط مع كل الحركات الاحتجاجية للأساتذة المتدربين.

صـــور من الـوقـفـة

a1

a2

a3

a4

a5

a6

رابط مختصر
2016-11-17 2016-11-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية