تارودانت الآن الإخبارية في حوار صحفي حصري مع الفنان الروداني المبدع ربيع العبادي

تارودانت الآن الإخبارية في حوار صحفي حصري مع الفنان الروداني المبدع ربيع العبادي
حاوره : عبد المجيد الترناوي

صوت دافيء ورومانسي انطلق من مدينة تارودانت قبل حوالي ستة سنوات ليغزو قلوب عشاقه ومحبيه في كل أنحاء المغرب.. إنه الفنان الشاب المبدع ربيع العبادي.

– في البداية نود أن نعرف من هو ربيع العبادي ؟

ربيع العبادي من موليد 17 نونبر 1987 بمدينة تارودانت، كاتب وملحن أغاني أعشق الفنون التراثية كالكريحة والملحون الروداني الراقي ..، أحب مدينتي الغالية تارودانت المليئة بالمواهب والطاقات الكبيرة سواء في الفن أو في مجالات أخرى .. الموسيقى هي هوايتي المفضلة بالإضافة للسفر والعمل التطوعي.

– كيف كانت بداية مسيرتك الفنية ومن أين بدأت هذه المسيرة ؟

بدايتي الفنية كانت سنة 2010 حيث كانت أول كتاباتي الموسيقية أسميتها ” أول مرة “ اخترت لها لحنا متواضعا، أعجب بها بعض الأصدقاء يشتغلون أنداك بشركة للإنتاج valavision ، اقترحوا عليا تسجيل الأغنية وتصوير فيديو كليب لها، فالفعل قمنا بتسجيلها وتصويرها وكانت تلك أول تجربة لي أما الكاميرا، تجربة جميلة وبداية متواضعة لمشواري الفني، بعدها ابتعدت قليلا عن الغناء وركزت كثيرا على الكتابة والتلحين بحيث ألفت 11 أغنية ولحنتها، منها من بيع لفنانين شباب والباقي أحتفظ به لانطلاقة جديدة في مشواري الغنائي.

– كيف جاءت فكرة أغنية ” أن شاء الله تكوني ليا ” ؟

أغنية “إن شاء الله ” لم تكن فكرة أكثر مما كانت مشروع أردت تسويقه وبيعه لفنان من الفنانين الشباب المعروفين في الساحة الفنية، أعجب كثيرا بالكلمات واللحن لكن أراد نسبها لكاتب وملحن أخر معروف في المجال. رفضت لأني لا أريد تكرير نفس الخطأ كما حدث لي في مشاريع سابقة، لهذا احتفظت بها لنفسي واخترتها رفقت مديرة أعمالي هاجر أعبابو وطاقمي الفني كافتتاحية وتمهيد للألبوم القادم.

الأغنية من كتابتي وتلحيني، توزيع الفنان يوسف كرانكي، التصميم الفني والتوزيع : الشاب منير السرتي، والتسجيل والميكساج لــ ALPHA MUSIC STUDIO.

– من هم الفنانون الذين تأثرت بهم كثيرا ؟

في الفنانين العرب معجب كثيرا بوائل كفوري – فاضل شاكر والفنانة اللبنانية يارا وذلك لصوتهم العذب الجميل وكدا لانتقائهم لكلمات راقية في أغانيهم.

بالنسبة للفنانين المغاربة هناك: أسماء لمنور – عبد الفتاح لكريني – وسعد لمجرد وذلك لاجتهادهم وإبداعهم فالمجال،  كما أني أعتبرهم سفراء للأغنية المغربية فالعالم.

– مشاريعك الفنية ؟  

من مشاريعي المستقبلية ألبوم سيحمل عنوان “رودانة الغالية ” وسيحتوي على 6 أغاني متنوعة وفيديو كليب، الألبوم سيصدر شهر نونبر المقبل بحول الله تزامنا مع عيد ميلادي الثامن والعشرين. بالنسبة للإنتاج والتوزيع وباقي المعلومات لاحقا إن شاء الله .

– كلمة أخيرة تحب توجهها لجميع من يقرأ هذا الحوار

كلمتي الأخيرة ستكون عبارة عن شكر جزيل لأسرتي التي تشجعني دائما على الإستمرار أمي الحبيبة، أصدقائي وكل من ساندني أو لازال يساندني في مشواري، طاقمي الفني ومديرة أعمالي وكل المعجبين أقول لهم بأني أحبهم والقادم أحلى وأحلى بحول الله، كما لا يفوتني أن أتقدم بالشكر الجزيل لجريدة تارودانت الآن التي دائما تتبابع أخباري وجديدي أشكركم جزيل الشكر .

أغنية “إن شاء الله “

الصفحة الرسمية للفنان ربيع العبادي

https://www.facebook.com/RabiiElAbbadi

رابط مختصر
2016-05-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية