الوصف

بوش يزور تارودانت ويشيد بتجربة التعاونيات الفلاحية في انفتاحها على محيطها السوسيو اقتصادي

بوش يزور تارودانت ويشيد بتجربة التعاونيات الفلاحية في انفتاحها على محيطها السوسيو اقتصادي

في إطار الزيارة التي قام بها السفير الأمريكي بالرباط داويث بوش إلى مدينة أكادير للإشراف على حفل تخرج الفوج الخامس للمدرسة العليا للتجارة والتسيير باكادير. حلّ أول يوم أمس الثلاثاء بمدينة تارودانت، بهدف الاطلاع على عدد من المنشآت الاقتصادية ذات الطابع الفلاحي التعاوني، وعددا من الضيعات الزراعية بمنطقة الكردان.

وقد جاءت هذه الزيارة بطلب من السفير الأمريكي، للوقوف على تجربة التعاونية الفلاحية، التي وصفها ب” الرائدة” في المنطقة. السفير الأمريكي والوفد المرافق له اطلع على الخدمات التي تقدمها التعاونية لمنخرطيها “الدار العائلية” أو مركز التكوين والتأهيل المهني، حيث تقوم بتكوين أبناء “الفلاحة” وغيرهم في المجال الفلاحي، و”مدرسة للتعليم الأولي” مزودة بالنقل المدرسي كأول تجربة في المدينة، بالإضافة إلى السوق الممتاز الذي يوفر كل الضروريات التي يحتاجها المنخرط في التعاونية من مواد غذائية وأسمدة وعلف وغيرها من الضروريات التي يحتاجونها.

وخلال هذه الزيارة، أشاد السفير الأمريكي داويث بوش بتجربة التعاونية في انفتاحها على محيطها السوسيو اقتصادي، حيث توفر هذه التعاونية الفلاحية المختصة أساسا في تربية المواشي وإنتاج الحليب، لمنخرطيها مجموعة من الخدمات والمرافق التي يستفيدون منها هم وعائلاتهم، والمنشأة بتمويل خاص.

10

Advert test
رابط مختصر
2016-01-28 2016-01-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية