بمناسبة اليوم العالمي للمدرس الثانوية الإعدادية أنوال بأولاد تايمة تكرم أطرها المتقاعدة

بمناسبة اليوم العالمي للمدرس الثانوية الإعدادية أنوال بأولاد تايمة تكرم أطرها المتقاعدة

20151025_135403

بمناسبة اليوم العالمي للمدرس، وتحت شعار: “وقفة تقدير و إجلال لمربيي الأجيال”، نظمت الثانوية الإعدادية أنوال بأولاد تايمة، بتنسيق مع: جمعية آباء و أمهات و أولياء التلاميذ، قدماء تلاميذ اعدادية أنوال، معهد اتيام أولاد تايمة، جمعية الرشاد السوسي، مؤسسة مريم الخاصة، و المجلس البلدي لأولاد تايمة، صباح يوم الأحد 25 أكتوبر 2015 بالمركب الثقافي البلدي بأولاد تايمة، حفلا تكريميا لثلة من الأطر التربوية المحالة على التقاعد، و التي أسدت خدمات جليلة للناشئة، و يتعلق الأمر بالسادة الأساتذة:

ـبوشتى لفحيل، مواليد 1954 أولاد تايمة، تخرج سنة 1978 أستاذا لمادة اللغة الفرنسية.

ـ العربي امليك، المزداد سنة 1954 بتارودانت، تخرج سنة 1976 أستاذا لمادة اللغة الفرنسية.

ـ مولاي حسن موهيب، مواليد 1954 بأيت حمادي قرب أولاد تايمة، تخرج سنة 1977/1978 أستاذا للتربية البدنية.

ـ علي اقدوش، من مواليد 1955 بالدار البيضاء، ابتدأ مساره المهني بعد تخرجه سنة 1976/1977 أستاذا للغة العربية.

ـ عبد الواحد عدلان، المزداد بالدار البيضاء،تخرج سنة 1981/1982 أستاذا لغة الفرنسية بطانطان.

افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني، تلته كلمة مدير الثانوية الإعدادية أنوال الأستاذ ابراهيم بوعكاد، الذي رحب بالحضور و نوه بعمل ومجهوات المكرمين، لتتوالى بعد ذلك كلمات لمجموعة من المتدخلين و التي انصبت على التنويه بما ساهم به المحتفى بهم طيلة مسيرتهم في مجال التربية و التكوين، من بينها كلمة نيابة وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني ألقاها السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية، وكلمة رئيس جمعية آباء و أمهات و أولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية أنوال،  كما ألقت الأستاذة ثريا الكثيري كلمة نيابة عن هيئة التدريس و التي عبروا فيها عن شكرهم و امتنانهم لكل من ساهم في اعداد و انجاح هذا الحفل التكريمي.

و قد تخلل هذا الحفل فقرات ترفيهية من أبرزها وصلات غنائية من أداء الفنان و الموسيقي توفيق شكران، و قصيدة شعرية للشاعر عبد الله الرخا، ثم نشاط رياضي قدمه أبطال جمعية أجيال للكونغ فو شو بحي الشراردة و الذي نال اعجاب الحضور. بالإضافة إلى عرض شريطي فيديو الأول بعنوان “الثانوية الإعدادية أنوال بأولاد تايمة: تاريخ حافل و أنشطة متميزة”، و الثاني عبارة عن شريط فيديو يوثق للمسار المهني للسادة الأساتذة المتقاعدين. كما تم توزيع شواهد تقديرية على مجموعة من الاساتذة سبق أن زاولوا عملهم بالمؤسسة و على السادة المديرين الذين تناوبوا على تسييرها و هم الأساتذة: عبد الرحيم اريب و العربي جليبينة و محمد بوهو، و على شركاء المؤسسة. و اختتم الحفل بتوزيع شواهد و هدايا على المحتفى بهم، و التقاط صور جماعية ثم حفلة شاي.

 عرف هذا الحفل حضور كل من الأستاذ عبد الرحيم الخلادي رئيس مصلحة الشؤون التربوية بنيابة تارودانت، و الاستاذ جمال الدين البشارة رئيس مصلحة الموارد البشرية بنفس النيابة،  والخماسي المحتفى به مرفوقين بأقربائهم و أصدقائهم، ومدير و أساتذة و الأطر الإدارية للثانوية الإعدادية أنوال، ومدراء بعض المؤسسات التعليمية بالإقليم، وبعض أعضاء المجلس البلدي من بينهم السيدة مينة أيت الفاطمي النائبة الأولى لرئيس المجلس البلدي لأولاد تايمة، ورؤساء بعض الجمعيات، وبعض آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ، وفعاليات من المجتمع المدني ومجموعة من تلميذات وتلاميذ الثانوية الإعدادية.

عرس بهيج حضي به السادة الأساتذة المحتفى بهم، ملؤه الحب و التقدير و لحظات مؤثرة ذرفت فيها دموع الفرح، و من أجملها لحظة وقوف كل الحضور و تصفيقهم للأساتذة المحتفى بهم على أصداء أغنية “حنا مغاربة”، ثم لحظة مفاجأة المحتفى بهم بتسلمهم لباقات الورود من طرف عائلاتهم. تميز الحفل كذلك بتنظيم محكم و جيد، أشرف عليه تلميذات و تلاميذ من نادي الأمن المدرسي بتأطير من الأستاذ محمد عبيد.

فهنيئا لأساتذتنا المكرمين مع تمنياتنا لهم بالصحة والسعادة و طول العمر

نترككم مع الصور

رابط مختصر
2015-10-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية