برنامج مبعوث خاص يجلب أجهزة ومعدات إلى داخلية ثانوية الارك بإغرم

برنامج مبعوث خاص يجلب أجهزة ومعدات إلى داخلية ثانوية الارك بإغرم

بعد بثه تحقيقا حول الهدر المدرسي بدائرة اغرم إقليم تارودانت، والتي كشف فيها برنامج “مبعوث خاص”، الذي يعده ويقدمه الزميل بوشطارت عبدالله، عن أرقام مهولة للهدر في صفوف الفتيات بالخصوص الذي يصل إلى 200 تلميذة سنويا، بسبب قلة المنح الدراسية وضعف بنيات الاستقبال والإيواء على مستوى بلدية اغرم، كداخلية ثانوية الارك التي تعاني من الاكتضاض. حيث قامت نيابة وزارة التربية الوطنية بإقليم تارودانت مع شراكائها يوم أمس الثلاثاء 15 دجنبر 2015، بجلب عدة مستلزمات وتجهيزات للداخلية من أغطية وأفرشة وآليات أخرى بالإضافة إلى إعادة صباغة الداخلية وتمكينها من تجهيزات ومعدات إضافية.

وتجدر الإشارة إلى أن حلقة برنامج “مبعوث خاص” حول الهذر المدرسي بجبال إقليم تارودانت، التي تم بثها مؤخرا على قناة تامزيغت، تابعها عدد كبير من الأسر المغربية في الداخل والخارج، وخلفت استياء عميقا ونقاشا حادا بسبب الواقع المزري التي تعيشه المناطق الجبلية فيما يتعلق بقلة بنيات التمدرس وانعدام المنح الدراسية وغياب تكافئ الفرص بين أبناء الشعب المغربي.

المصدر - تارودانت اون لاين
رابط مختصر
2015-12-18 2015-12-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية