الوصف

عامل الإقليم يترأس اجتماع تواصلي حول برنامج عمل الجماعة الترابية لتارودانت

اجتماع تواصلي حول برنامج عمل الجماعة الترابية لتارودانت

عامل الإقليم يترأس اجتماع تواصلي حول برنامج عمل الجماعة الترابية لتارودانت
عامل الإقليم يترأس اجتماع تواصلي حول برنامج عمل الجماعة الترابية لتارودانت

شهدت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم تارودانت صباح يوم أمس الاثنين 05 يونيو الجاري، اجتماعا تواصليا حول برنامج عمل جماعة تارودانت المعتمد للفترة الممتدة بين 2017 و 2022، ترأسه عامل الإقليم السيد الحسين أمزال وبحضور الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت، ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة ذاتها، ورئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت، ورئيس الجماعة الترابية لتارودانت، ورئيس المجلس الإقليمي، ورجال السلطة بالمدينة، ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية والإدارية، وأعضاء الجماعة، وأعضاء المجلس الإقليمي، وممثلي الأحزاب السياسية والهيئات النقابية وفعاليات جمعوية، ومتتبعين ومهتمين بالشأن المحلي، إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام.

افتتحت أشغال هذا اللقاء بكلمة عامل الإقليم الحسين أمزال الذي رحب من خلالها بالحضور الكريم، وشكرهم على تلبية الدعوة لحضور الاجتماع التواصلي من أجل تشخيص الوضع بمدينة تارودانت للوقوف على مكامن الخلل والبحث عن الحلول الناجحة، وذلك من خلال عرض ومناقشة برنامج عمل جماعة تارودانت.

بعد ذلك، قدم رئيس الجماعة الترابية لتارودانت عرضا مفصلا، تناول فيه الإطار القانوني لبرنامج عمل الجماعة، والمبادئ الأساسية والمرتكزات، ومحور المقاربة التشاركية، ومحور التنسيق والانسجام، ومحور المراجع المعتمدة.

كما تناول فيه مراحل إنجاز برنامج العمل (مرحلة التشخيص، مشاريع جماعية في طور الإعداد، مشاريع في طور الإنجاز، مرحلة تقييم موارد الجماعة ونفقاتها بالسنوات الأولى، تحليل معطيات التشخيص التشاركي وبلورة الرؤية الإستراتيجية، وضع الرؤية الإستراتيجية، البرنامج العام لتنمية مدينة تارودانت، المشاريع والأنشطة ذات الأولوية، مساهمة الشركاء)، وأخيرا محور منظومة تتبع المشاريع.

اللقاء كان مناسبة لفتح النقاش لجميع الأطراف المشاركة من منتخبين وفاعلين جمعويين، لاستعراض الاختلالات والمشاكل التي تعيق تطوير منظومة التنمية بالجماعة، بحضور جميع رؤساء المصالح بعمالة تارودانت للوقوف على هذه الإكراهات.

كما عبر من خلاله جل المتدخلين عن بعض مطالبهم كتهيئة بعض الأحياء السكنية وتعميم شبكة التطهير السائل وتعميم الماء الصالح للشرب والإنارة العمومية والاهتمام بالجانب الرياضي والصحي والثقافي وقطاع التعليم والصناعة التقليدية والرفق بالحيوان والتجارة والتشغيل والحرف والمهن والملك العمومي ……

بالنسبة للمداخلات التي تهم الصحة والثقافة، فقد بشر عامل الإقليم الحاضرين أنه سيتم افتتاح جناح الطب العام الذي سيحمل اسم كلاوديو برافو، وكذا المركز الثقافي لتارودانت بالحي المحمدي “لاسطاح” في الأيام القليلة المقبلة، والذي انتظرتهما الساكنة لسنوات، كما بشر مرضى القصور الكلوي الذين يعانون من الانتظار وممن على قائمة الانتظار، بأنه سيعطي الأولوية لهذا الملف، شأنه شان ملف الماء الصالح للشرب.

صور من الاجتماع

المصدر - تمازيرت بريس
رابط مختصر
2017-06-06 2017-06-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية