بالصور… حجز أزيد من 80 كيلو من الأسماك الفاسدة بأحياء مدينة تارودانت

بالصور… حجز أزيد من 80 كيلو من الأسماك الفاسدة بأحياء مدينة تارودانت

تواصل السلطات الأمنية والمصالح المختصة بمدينة تارودانت حربها على المواد الغذائية الفاسدة، حيث تمكنت صباح اليوم الأربعاء 3 فبراير 2016، من حجز أزيد من 80 كيلو من الأسماك الفاسدة الغير قابلة للاستهلاك على مستوى حي بنيارة و حي المعديات ومناطق مختلفة من المدينة. وجاء ذلك بعد أن قامت المصالح المختصة المتكونة من قائد المقاطعة الحضرية الأولى التجاني بيروك وقائد المقاطعة الثانية خالد السليماني، وممثل كل من عمالة إقليم تارودانت والمجلس البلدي والأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية والمكتب الوطني للسلامة الغذائية بحملة واسعة على مستوى المدينة.

وقال أحد أعضاء اللجنة، إن هذه العملية تدخل في إطار الحملات المتواصلة لمصالح المراقبة التابعة للشؤون الاقتصادية للعمالة، والتي قامت بتكثيفها خلال هذه الأيام، التي تشهد إقبالا كبيرا على هذا النوع من الأطعمة.

كما أكد أن الأسماك التي تم حجزها قد تم تجميدها في ظروف غير صحية وغير ملائمة، ولا تتوفر فيها شروط سلامة المستهلك، لذا فإن أعضاء اللجنة قد قرروا حجز الأسماك وإتلافها حتى لا يستهلكها المواطنون، مشيرا إلى أن الباعة المتجولون الذين حجزت لديهم الأسماك الفاسدة، لا يتوفرون على شواهد الاعتماد الصحي المسلمة من طرف المصالح البيطرية.

وجاءت هذه الحملة بعد مجموعة من الشكايات التي توصلت بها العمالة من ساكنة المدينة، وفي نفس الوقت عرف قسم المستعجلات بمستشفى المختار السوسي بتارودانت توافد حالات للتسمم الغذائي سببها الأسماك الفاسدة، مما دفع السلطات المحلية إلى عقد عدد من اللقاءات التوعوية حول السلامة الغذائية مع الباعة المتجولين.

صور تعبر

رابط مختصر
2016-02-03 2016-02-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية