الوصف

باشا إيغرم و رئيس المجلس البلدي لإيغرم فوق القانون و تصرفات فرعونية تدركنا بزمن السيبة

باشا إيغرم و رئيس المجلس البلدي لإيغرم فوق القانون و تصرفات فرعونية تدركنا بزمن السيبة
DIGITAL CAMERA

توصلت البوابة الإخبارية تارودانت الآن بنسخة من شكاية موجه من محمد سليماني مواطن من سكان إيغرم اقليم تارودانت إلى السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم تارودانت من اجل حمايته و إنصافه من المضايقات التي يتعرض لها من طرف رئيس المجلس البلدي لايغرم و باشا مدينة ايغرم. وجاء نص الشكاية كالأتي :

سيدي المحترم،

استنادا للمهام السامية المناطة بشخصكم الكريم و تمشيا مع روح الآراء الوقادة و النيرة لعاهل البلاد الذي يسعى و بإصرار لإرساء أسس الديمقراطية الحقة حتى لا تضيع حقوق رعاياه الأوفياء لنا عظيم الشرف أن نعرض بين أيديكم شكايتي هذه و أملي أن تجد لديكم العناية التي تستحقها و هذا مفادها :

سيدي العامل المحترم بعد العديد من المضايقات من طرف رئيس المجلس البلدي لايغرم و السيد باشا مدينة ايغرم هذين الشخصين الذين كانا من الاجذر منهما الدفاع عن حقوق المواطن بالمنطقة و انصافه قاما بعكس ذلك حيث انني رجل اعمال و مستثمر فقدت حاسة البصر حيث بعد ان رفضت ان اوافق على مطالبهما الغير مشروعة اتفقا على ان ينتقموا مني بشتى الطرق حيث استعملا السلطة المخولة لهما من اجل تحرير العديد من المحاضر الغير مسؤولة التي تمس ممتلكاتي الخاصة سواء بسوق مركز ايغرم و ايضا بدوار انيلول مكان  تواجد منزل عائلتي. الرئيس من جهته يحرر محاضر لما يخول له القانون في شأن ممتلكاتي و السيد الباشا يتصرف هو الاخر بناءا عل محضر السيد الرئيس و هذا كله بالاتفاق بينهما من اجل الانتقام مني و بشكل غير قانوني حيث انهما الى يومنا هذا يقومون بالعديد من المضايقات ضدي و كل مرة يتم تحرير محضر جديد بدون أي سند قانوني حيث اعلمكم سيدي العامل انني في املاكي الخاصة التي شيدتها سواء بمركز ايغرم مند اكثر من 15 سنة حيث انني مستثمر بالمنطقة بعد ان كنت مهاجرا خارج الوطن و يعيش معي حاليا في مشاريعي بمدينة ايغرم اكثر من 20 عائلة بابنائهم و كذلك ممتلكاتي و مشاريعي بدوار انيلول التي شيدت مند اكثر من 30 سنة.

سيدي العامل ان الامور لم تعد تقتصر في المضايقات بل وصلت الامور الى المحكمة في شأن قضية املاكي بعد ان حرر رئيس المجلس البلدي محضر غرضه الانتقام مني في شأن انتزاع عقار هو في الاصل ملكي الخاص و لكن من اجل توريطي صرح انه لصالح غرفة الصناعة التقليدية  حيث ان المحكمة حكمت لصالحي ابتدائيا رقمه 3985/2014 و استئنافيا في ملف رقم 642/2015 .كما انني قمت بمراسلة جوابية بتاريخ 08/04/2016 على مراسلة السيد رئيس المجلس البلدي حول هذا الموضوع سابقا .

كما ان الجانب المتعلق بالبنايات المنجزة على اثرها محاضر من طرف الوكالة الحضرية و السلطة المحلية فهي معروضة على انظار المحكمة، و بعد ان لم ينالو مني بعد كل هذه المضايقات و التوريط في العديد من المشاكل قاموا بعدها أي السيد الباشا و السيد الرئيس بخلق مشكل جديد و بالاتفاق في ما بينهما و تم تحرير محضر جديد في شأن البناء العشوائي حيث قاموا بمراسلة اللجنة الاقليمية من اجل اتخاذ التدابير في هذا الموضوع . ولكن من دون سابق انذار و في يوم الاربعاء 25/05/2016 قام السيد الباشا و السيد رئيس المجلس  البلدي  و اعضاء اللجنة الاقليمية و بشكل غير قانوني  بمحاولة اقتحام ممتلكاتي و محاولة الدخول اليها و بدون حضوري حيث لم اكن اتواجد بمدينة ايغرم حينها. حيث توجهوا اولا الى ممتلكاتي بمركز ايغرم طلبوا من المستخدمين المتواجدين في محلاتي بفتح الباب الخاص بممتلكاتي و بدون قانون حيث ان لدي شهود على ذلك و هم المستخدمين المتواجدين بعين المكان عند حضور الباشا و الرئيس و اللجنة و هم شهود عيان السيد (ح.ب) و (ب.ا) والسيد (م.ا) و ايضا السيد (ا.ق) و السيد (ب.م).

و الاكثر من ذلك ان هؤلاء توجهوا الى منزلي حيث تسكن عائلتي حيث قاموا بتخويف و تهديد اسرتي كما توجهوا الى مسكني بدوار انيلول حيث قاموا بنفس التصرفات و التهديدات و انا غير متواجد حيث قاموا بتصوير منزلي بدون أي قانون. حيث انه قبل قدوم هذه اللجنة قام عون السلطة المسمى (ح.ش) بمركز ايغرم بالتوجه الى دوار انيلول من اجل اخبار كل الاشخاص الذين يقومون بعملية البناء بالتوقف عن البناء و بشكل سيري  الى حين مرور هذه اللجنة حيث انه يتواجد اكثر من 12 مقاول في دوار انيلول من بينهم نائب الاول للرئيس و ايضا السيد (ع.و)  عضو المجلس الذان يشيدان منازلهم بدون ترخيص بدوار انيلول و بدون قانون بالاتفاق مع السيد الباشا و السيد الرئيس.

فاللجنة توجهت مباشرة الى منزلي و الى عائلتي وسط اكثر من 237 اسرة فاي قانون هذا الدي اراد هؤلاء تطبيقه أي قانون هذا الذي خول لهم تهديد اسرتي بدون سابق انذار و في غيابي عن المنزل. ان هذه التجاوزات الغير قانونية اتجاهي تجاوزت كل الحدود و اذا كان هؤلاء حقا يطبقون القانون و يسعون الى تحقيقه فلماذا يخضون في حبك ملفات و محاضر غير قانونية في املاكي الخاصة الغرض منها هو الانتقام مني لاني لا اوافق على مطالبهما الغير قانونية

سيدي العامل اذا كان السيد الباشا و السيد رئيس المجلس البلدي يهتمون حقا بالبناء العشوائي و الغير قانوني فالعديد من المواطنين شيدوا منازلهم و محلاتهم بشكل غير قانوني في جميع الدواوير التابعة للبلدية و باشوية ايغرم و بدون تراخيص. و ساذكر بعضهم ادا اقتضى الامر التقصي و البحث و اولهم السيد الرئيس نفسه و أحد أفرد عائلته بصفته عضوا بالبلدية الذي قام بتشيد عمارة قرب ثانوية الارك و ايضا  بجانبه (ن.ع) بدون ترخيص و بمركز ايغرم السيد (ص.ي) و (ا.م) و السيد (ه.م) و السيد (ح.ل)و السيد (ا.ع). و (م.ا)… كل هؤلاء ما هم الا قلة قليلة ميمن قاموا بتشيد منازل و محلات بدون ترخيص و بدون سند قانوني حيث ان 16 دوار داخل بلدية ايغرم و باشوية ايغرم كلهم يشيدون منازلهم بدون تراخيص و بدون قانون.

ادا امام كل هذه الخروقات و التجاوزات الغير قانونية لماذا لم يحرك السيد باشا و السيد الرئيس ساكنا و لم يتخذوا أي اجراء اتجاه كل هؤلاء الاشخاص المذكورين علما ان ما ذكرته مجرد القليل من العديد من الاشخاص الموالين للرئيس. حيث ان السيد الباشا و السيد الرئيس التزما الصمت امام كل هذه الخروقات و التجاوزات و يتستر عليهم و هو يعلم ان ذلك غير قانوني.

لماذا اذا يمارسون ضدي هذه المضايقات علما ان كل البنايات الخاصة بي قانونية .

 لذا ومن أجله، فاني

لتمس منكم سيدي العامل التدخل و الوقوف على حيثيات وملابسات هدا الملف واعطاؤكم الامر لاجراء تحقيق جدي و نزيه حول هدا التضلم .و انني  اعلق أكبر الآمال  على شخصكم الكريم لتفهم وضعيتي و إنصافي مع أخذ كل هذه المعطيات بعين الاعتبار و نعدكم  أننا على أتم الاستعداد للتعاون معكم حتى نتمكن من حل للمشكل و بشكل قانوني.

وفي انتظار تدخلكم الإيجابي, تقبلوا سيدي المحترم،  فائق الاحترام والتقدير والسلام عليكم ورحمة الله

وفقكم الله لخدمة العدالة وحقوق الانسان و السلام

امضاء: محمد سليماني

رابط مختصر
2016-05-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية