الوصف

انتبهوا: شرطة المرور تشرع في سحب رخص السياقة القديمة ابتداء من فاتح يناير 2016

انتبهوا: شرطة المرور تشرع في سحب رخص السياقة القديمة ابتداء من فاتح يناير 2016

انتهت المهلة الأخيرة، التي منحتها وزارة النقل والتجهيز واللوجستيك من أجل تجديد رخص السياقة والبطائق الرمادية المحررة على الحامل الورقي واستبدالها ببطائق إلكترونية، يوم الخميس المنصرم 31 دجنبر 2015.

وسبق للوزارة أن نبهت السائقين إلى أن عدم تجديد هذه الوثائق خلال هذه الفترة الزمنية سيؤدي إلى سحبها من طرف شرطة المرور، ولن يتمكن أصحابها من استرجاعها إلا بعد تجديدها.

وكانت وزارة التجهيز أعلنت عن تمديد أجل تجديد رخص السياقة والبطائق الرمادية إلى متم السنة الجارية، بعد يوم واحد من انتهاء المهلة الأولى (30 شتنبر 2015)، معللة ذلك بوجود ما يناهز 3 ملايين من رخص السياقة ومليون بطاقة رمادية لم يجر تجديدها بعد، رغم تأكيدها مرارا على أن 30 شتنبر هو آخر مهلة متاحة.

وأشارت الوزارة إلى أن “تماطل المواطنين” عن تجديد هذه الرخص كان سببا مباشرا لإعلان تمديد الآجال.

يذكر أن عدد رخص السياقة الإلكترونية الصادرة منذ الشروع في العمل برخص السياقة الإلكترونية سنة 2007 إلى حدود شتنبر المنصرم، بلغ حوالي 5 ملايين رخصة، منها مليونان و700 ألف رخصة على إثر النجاح في امتحان الحصول على رخصة السياقة، ومليونان و300 ألف رخصة جرى تجديدها على الحامل الورقي.

Advert test
رابط مختصر
2016-01-02 2016-01-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية