النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) لجهة سوس ماسة تحتج و تنتفض أمام مقر الأكاديمية بأكادير

النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) لجهة سوس ماسة تحتج و تنتفض أمام مقر الأكاديمية بأكادير
النقابة الوطنية للتعليم ( ف د ش ) لجهة سوس ماسة تحتج و تنتفض أمام مقر الأكاديمية بأكادير
عبد الجليل بتريش

تفعيلا لمضامين البيان – توصلنا بنسخة منه – الصادرعن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم ( ف د ش ) بتاريخ 9 يوليوز 2017، انخرط المسؤولون النقابيون محليا و إقليميا و جهويا و عموم الشغيلة التعليمية بالجهة في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر أكاديمية جهة سوس ماسة يوم الثلاثاء 11 يوليوز الجاري، على الساعة العاشرة صباحا ضد ما أسموه بالوضع الكارثي لنتائج الحركة الانتقالية لهذه السنة . و خلال هذه الوقفة الاحتجاجية تم الإعلان كما جاء به منطوق البيان على :

– شجبه للمنهجية الانفرادية واللاقانونية التي تبنتها الوزارة في تدبيرها لملفات الحركات الإنتقالية والخارجة عن ضوابط ومقتضيات المذكرة الإطار056/15 .

– تضامنه المطلق واللامشروط مع نساء ورجال التعليم ضحايا هذه الحركة إن على المستويين الوطني والجهوي أو على المستوى المحلي .

– تأكيده على حق المتضررين في الإستفادة من مناصب تراعي رغباتهم واختياراتهم الأولية ، وفي نفس الوقت يهنئ جميع المستفيدين من هذه الحركة والذين تمت تلبية رغباتهم .

– تشبته بمكسب الحركة المحلية كحق ثابت لا يقبل التنازل أو الإلغاء مع رفضه لإعادة تعبئة طلبات الحركة المحلية للمرة الثالثة.

– دعوته المتضررين إلى تقديم الطعون في أجل أقصاه 7 أيام منذ إعلان النتائج لإتاحة الفرصة لهم لرفع دعاويهم ضد الوزارة أمام المحاكم الإدارية .

– استمراره في الدفاع عن الفئات المتضررة والاستعداد التام لخوض ودعم كافة الأشكال النضالية التي من شأنها أن ترفع الحيف عنهم .

– انفتاحه على جميع التنظيمات النقابية جهويا للتنسيق معها في إطار الدفاع عن مطالب الشغيلة التعليمية.

– وفي الأخير مطالبته بحل جميع الملفات العالقة والإقلاع عن أساليب  القمع والتسويف، و دعمه اللامشروط لنضالات جميع الفئات واحتجاجاتها السلمية والدستورية إلى حين تحقيق مطالبها المشروعة، ويستنكر بشدة الاقتطاعات التعسفية من اجورهم والمسطرة المتبعة في حقهم..

رابط مختصر
2017-07-12 2017-07-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية