الوصف

الموسوعة العالمية ويكيبيديا تنظم أول تظاهرة من نوعها في المغرب

الموسوعة العالمية ويكيبيديا تنظم أول تظاهرة من نوعها في المغرب
العكرودي أنس

 الموسوعة العالمية ويكيبيديا تنظم أول تظاهرة من نوعها في المغرب

كشف المعهد الوطني للبريد والمواصلات في العاصمة المغربية الرباط “INPT” عن استضافته لأول حدث للموسوعة العالمية الحرة “ويكيبيديا” في المملكة وذلك بالتعاون مع مجموعة مستخدمي “ويكيميديا المغرب” التي تنظم هذه التظاهرة الأولى من نوعها في المغرب يوم السبت القادم.

وحسب الإعلان الذي نقلته وسائل الإعلام المحلية فإن مجموعة “ويكيميديا المغرب” بالتعاون مع نادي “إناكتس” تهدف من خلال تنظيمها لهذه الورشة إلى التتطرق للمبادئ الأساسية للتحرير في ويكيبيديا، ومساعدة المشاركين في إضافة ونشر المعلومة ليستفيد منها قراء الموسوعة، بالإضافة إلى إثراء المحتوى العربي على الشبكة.

كما تندرج التظاهرة الجديدة في إطار التحضير لمسابقة “الويكي تهوى إفريقيا” لسنة 2016 وسيتم تقديم عروض ومداخلات للتعريف بويكيبيديا، ودورة تكوينية تهدف إلى إنشاء وتطوير مقالاتها على هامش نفس التظاهرة، وللتذكير فإن الحدث سينعقد يوم السبت القادم 26 نوفمبر ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا بالمعهد الوطني للبريد والمواصلات في العاصمة الرباط.

رابط مختصر
2016-11-24 2016-11-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية