الوصف

بـــلاغ..المكتب المحلي بتارودانت للنقابة الديمقراطية للعدل

بـــلاغ..المكتب المحلي بتارودانت للنقابة الديمقراطية للعدل

بـــلاغ..المكتب المحلي بتارودانت للنقابة الديمقراطية للعدل

توصلت بوابة تارودانت الآن الإخبارية بنسخة من بلاغ صادر عن المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بتارودانت، حول ظروف انشغالات الموظفين و ظروف اشتغالهم و كذا مناقشة سير العمل بالمحكمة الابتدائية بتارودانت بما يحفظ حقوقهم و كرامتهم. وجاء تص البلاغ كالأتي:

عقد المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بتارودانت اجتماعا له مساء يوم الاثنين 23 يناير2017 لطرح انشغالات الموظفين و ظروف اشتغالهم و كذا مناقشة سير العمل بهذه المحكمة  بما يحفظ حقوقهم و كرامتهم.

وبعد نقاش مستفيض و دراسة للأوضاع بناء على مجموعة من المعطيات فإن المكتب المحلي يسجل استياءه من الخصاص الذي تعرفه هذه المحكمة فيما يخص التجهيز (الحواسيب، مشكل الكهرباء، الطابعات، الأدوات المكتبية، جهاز تتبع القضايا، الربط بشبكة الانترنيت والهاتف الداخلي بقسم قضاء الأسرة …)، كما يعبر المكتب المحلي بهذا الخصوص عن تذمره من التهميش الذي يطال هذه المحكمة و خاصة قسم قضاء الأسرة .

و أمام هذه الأوضاع فإن المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية  للعدل يدعو  المسؤولين إلى اتخاذ ما يلزم للتعجيل بتحسين الأوضاع العامة للعمل بهذه المحكمة و يطالب بما يلي:

– حل نهائي و جدري لمشكل الكهرباء.

– تعميم الأجهزة المعلوماتية و الطابعات على الموظفين و توفير الكمية الكافية من التجهيزات المكتبية و ذات جودة عالية تتناسب و طبيعة عمل كتابة الضبط.

– اصلاح جهاز تتبع القضايا (borne) بكل من المحكمة الابتدائية و قسم قضاء الأسرة.

– استغلال و تجهيز مراب المحكمة الابتدائية الخاص بوسائل نقل القضاة و الموظفين .

– تجهيز المراحيض و تهيئتها .

– اضافة محاسب بصندوق هذه المحكمة، و كذا تعيين موظف بحفظ النيابة العامة.

– تجهيز الخزانة بالمراجع القانونية الكافية و تحديثها.

– توسيع المسجد مع السهر على نظافته.

– اصلاح الأبواب و النوافذ و تزويدها بالستائر، و كذا تجهيز شباك صندوق هذه المحكمة بستار.

على مستوى قسم قضاء الأسرة:

– توفير الشبكة المعلوماتية و الهاتف الداخلي.

– توفير مكتب خاص للمساعدة الاجتماعية و تمكينها من ممارسة مهامها.

– إضافة الرفوف بالحفظ و تزويده بسلم .

– توفير الكراسي للموظفين لكون الكراسي الحالية مهترئة.

تخصيص مرحاض خاص للمتقاضين.

إن المكتب المحلي يعتبر أن نجاح المرحلة من مسؤولية الجميع وفق ما يخدم المصلحة العامة ويضمن هيبة  و كرامة الموظفين العاملين بهذه المحكمة، و يجدد التزامه بالدفاع عن مطالب هيئة كتابة الضبط واستعداده لخوض مختلف الأشكال النضالية للدفاع عن حقوقها وكرامتها، كما يناشد جميع مناضلي ومناضلات النقابة الديمقراطية للعدل  إلى التحلي بمزيد من الوحدة واليقظة والالتفاف حول إطارهم النقابي العتيد النقابة الديمقراطية للعدل.

ودامت النقابة الديمقراطية للعدل حرة صامدة مناضلة

المصدر - المكتب المحلي
رابط مختصر
2017-01-31 2017-01-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية