الوصف

المعارضة بالمجلس الإقليمي لتارودانت تسقط مشروع ميزانية 2018 (+صور)

المعارضة بالمجلس الإقليمي لتارودانت تسقط مشروع ميزانية 2018 (+صور)
المعارضة بالمجلس الإقليمي لتارودانت تسقط مشروع ميزانية 2018
عبد المجيد الترناوي

انعقدت صباح يومه الاثنين 11 شتنبر 2017، بقاعة الإجتماعات بمقر عمالة إقليم تارودانت الدورة العادية للمجلس الإقليمي لتارودانت لشهر شتنبر 2017 بحضور الأعضاء كلهم وبحضور السلطة المحلية متمثلة بالكاتب العام للعمالة و حضور ممثل عن المندوبية الإقليمي لوزارة الصحة وعموم المواطنين بالإضافة لممثلي وسائل الإعلام المحلية والجهوية.

 وقد انطلقت أطوار هاته الجلسة التي أعطى انطلاقتها رئيس المجلس الإقليمي حاميد البهجة على الساعة التاسعة والنصف صباحا بكلمة ترحيبية بالحضور، لتليها مطالبة أعضاء المعارضة المتكونة من 15 عضو من أصل 27، من عامل الاقليم بتفعيل القانون فيما يخص عدم اهلية حميد البهجة لرئاسة المجلس الاقليمي بعد ان صدر ضده حكما قضائيا من المجلس الدستوري يقضي بتجريده من مقعده البرلماني اضافة الى عدم اهليته الانتخابية.

بعد ذلك تم تلاوة تقريران الاول حول اجتماع لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة من طرف أحمد أو نجار رئيس اللجنة، والثاني حول اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتعليم والتكوين المهني والصحة الاسرة من طرف رئيسة اللجنة بوشرى غويبة.

وتبعا للخطة التي رسمها فريق “المعارضة”، تمكن الأخير من إسقاط مشروع الميزانية لسنة 2018، وقد صوت 15 عضوا من أصل 27 عضوا المشكل للمجلس ضد ميزانية المجلس اثناء عرضها بالدورة العادية.

 كما صوت فريق “المعارضة” ضد باقي النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لشهر شتنبر 2017، منها تحويل اعتمادات في فصول الميزانية، وكذلك الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية بين مجلس الإقليم والجماعات الترابية والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتارودانت، من أجل اقتناء مادة لقاح ومصل داء السعر لمكافحة السعر بإقليم تارودانت.

وذكر أعضاء المعارضة، أن تصويتهم ضد النقط المدرجة بجدول الإعمال للدورة العادية لشهر شتنبر 2017، جاء بناء على اختلالات مالية وخروقات قانونية شابت عددا من فصول التقرير، ومن شأنها أن تسبب في عرقلة تسيير الشأن العام بالإقليم.

وينتمي 15 عضوا المكون للمعارضة الى احزاب الاستقلال والاتحاد الدستوري والاتحاد الإشتراكي والاصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار.

صورة من الدورة

Advert test
رابط مختصر
2017-09-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية