تافنكولت تحتضن الدورة الاولى من مهرجان أركان من 21 إلى 23 يوليوز 2017

تافنكولت تحتضن الدورة الاولى من مهرجان أركان من 21 إلى 23 يوليوز 2017
تافنكولت تحتضن الدورة الاولى من مهرجان أركان

تنطلق يوم الجمعة 21 يوليوز 2017 الدورة الاولى من مهرجان أركان بمركز تافنكولت، من تنظيم الجماعة الترابية لتافنكولت بتعاون وشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة اقليم تارودانت والذي بمتد على مدى ثلاثة أيام 21، 22 و 23 يوليوز 2017.

وستعرف الدورة مشاركة عدد من الفنانين في مقدمتهم فنانة الاطلس المتوسط سعيدة تيتريت والفنانة المتالقة كلثومة تمازيغت والفنان الشاعر علي شوهاد مع مجموعة ارشاش ومايسترو رباب فزيون بوحسين فلان بالاضافة الى فرق احواش وكناوة، تسكوين وامل كناوة ومجموعة اعشاقن تافنكولت، بالاضافة الى الفكاهة مع الثنائي لمسييح والكوميدي اكزوم، وتنشط فقرات السهرات نجمة الرياضة براديو بلوس سعيدة العلوي.

وفي المجال الثقافي والتكويني يضم برنامج الدورة الاولى من مهرجان أركان بتافنكولت ندوتين الاولى حول “التنمية المحلية بمجال أركان” من تنشيط الباحث في التنمية خالد العيوض والثانية حول “الثقافة الامازيغية ودورها في التنمية” من تأطير الباحث في الثقافة الامازيغية رشيد الحاحي، ينشط الندوتين كل من الاعلامي محمد بليهي والفاعل الجمعوي محمد امراي.

في مجال التكوين من المنتظر ان ينشط الباحث الجمعوي ميلود ازرهون ورشة حول “دور المراة في مجال أركان” لفائدة نساء المنطقة، وفي مجال تاطير شباب المنطقة يساهم مجلس شباب تافنكولت الكبرى وجمعية الهجرة والتنمية في تنظيم دورة تكوينية حول موضوع “التغيرات المناخية وشجرة الاركان”. بالاضافة الى انشطة اخرى موازية سباق اركان الرياضي وتكريمات اجتماعية وتتويج المتفوقين من التلاميذ .

كما سينظم بالمناسبة معرض كبير لتعاونيات اركان بدائرة اولاد برحيل بساحة المهرجان، بالاضافة الى معرض للباحث خالد العيوض حول تراث اركان.

رابط مختصر
2017-07-14 2017-07-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية