الوصف

الحرارة ستصل إلى45 درجة بعدد من مناطق سوس ابتداء من يوم الجمعة

الحرارة ستصل إلى45 درجة بعدد من مناطق سوس ابتداء من يوم الجمعة
متابعة

يرتقب أن تهم موجة حر بدرجات حرارة قصوى تتراوح بين 33 و 45 درجة العديد من مناطق المملكة، وذلك ابتداء يوم غد الجمعة 16 يونيو الجاري وإلى غاية يوم الاثنين المقبل، بحسب ما ما أفادت به نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

ويتوقع أن تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 42 و 45 درجة في كل من طاطا، أسا الزاك، سيدي قاسم، سيدي سليمان، وزان، تاونات، الخميسات، العرائش والقنيطرة.

وستتراوح درجات الحرارة بين 38 و 42 درجة بزاكورة، السمارة، مراكش، الرحامنة، سطات، قلعة السراغنة، الفقيه بنصالح، بني ملال، خنيفرة، خريبكة، شيشاوة، اليوسفية، سيدي بنور، برشيد، سلا، الرباط، بن سليمان، مكناس، فاس، مولاي يعقوب، تارودانت، أوسرد وكلميم.

كما يرتقب أن تبلغ درجات الحرارة القصوى 33 إلى 37 درجة في داخل أقاليم الصويرة، آسفي، أكادير، انزكان آيت ملول، شتوكة آيت باها، الجديدة، النواصر، الدار البيضاء، الصخيرات تمارة، تيزنيت وطانطان.

وقالت المديرية إن ارتفاع درجات الحرارة سيبدأ داخل البلاد ابتداء من اليوم الخميس ليبلغ ذروته نهاية الأسبوع قبل أن تعاود الحرارة الانخفاض ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل.

ومن جهة أخرى، ينتظر هبوب رياح تناهز سرعتها 60 إلى 80 كلم في الساعة يومي الجمعة والسبت على منطقة طنجة.

وفي هذا السياق، قال الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، في تصريح لموقع “نون بريس” إن موجة الحرارة التي ستشهدها مجموعة من المناطق المغربية ستبدأ انطلاقا من يوم غد الجمعة وستستمر إلى غاية الإثنين المقبل، مضيفا أن سبب هذه الحرارة راجع إلى صعود كتل هوائية ساخنة وجافة والقادمة من الجنوب نحو المناطق الداخلية للبلاد والشرق وكذلك وسط البلاد، وتعرف هذه الظاهرة بحسب يوعابد بـ”الشركي”.

وأوضح يوعابد أن درجة الحرارة ستعرف خلال الفترة المذكورة، ارتفاعا ملموسا يتراوح ما بين 8 و10 درجات فوق المعدل، خاصة في بعض المناطق الداخلية وكذلك شمال ووسط وجنوب شرق البلاد، مشيرا إلى أن المناطق الأكثر حرارة ستعرف موجة حرارة ما بين 42 و45 درجة بجنوب شرق البلاد وكذلك بعض المناطق الداخلية كسيدي سليمان والعرائش والقنيطرة وغيرها.

وبخصوص مدى تأثير هذه الحرارة المرتفعة على العديد من المواطنين المغاربة، أفاد يوعابد، أنه يتعين على الفرد اتخاذ الحيطة والحذر وعدم التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة خصوصا خلال فترة الظهيرة، وتجنب الإجهاد في الفترة التي تكون فيها الحرارة مرتفعة.

وخلص يوعابد، إلى أنه يجب الانتباه إلى الأشخاص المسنين نظرا لإمكانية تعرضهم لضربات الشمس، مضيفا أن الرضع هم الآخرين ينبغي أن يشربوا كميات كافية من الماء خلال الفترة التي ستشهد فيها العديد من المناطق المغربية موجة حرارة مرتفعة، كما أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة يتعين عليهم أخذ الاحتياطات اللازمة حتى لا يتأثرون بهذه الحرارة يورد يوعابد.

رابط مختصر
2017-06-15 2017-06-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية