الوصف

البطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى والأيام الأولمبية المدرسية للتعليم الابتدائي بأكادير من 4 الى 9 ماي 2016

البطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى والأيام الأولمبية المدرسية للتعليم الابتدائي بأكادير من 4 الى 9 ماي 2016

احتفالا بالذكرى الثالثة عشرة لعيد ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، تحتضن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة تظاهرتين وطنيتين للرياضة المدرسية من 4 الى 9 ماي 2016، ويتعلق الأمر بفعاليات البطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى من 4 الى 6 ماي 2016، والبطولة الوطنية المدرسية الخاصة بالتعليم الابتدائي ” الأيام الأولمبية المدرسية “ من 6 الى 9 ماي 2016. وتندرج المنافستين الرياضيتين ضمن البرنامج السنوي الذي اعتمدته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

وتعرف منافسات البطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى التي ستجرى منافساتها يوم 6 ماي 2016 بحلبة ملعب الإنبعاث بأكادير مشاركة 375 تلميذة وتلميذ من فئة الصغار،الفتيان والشبان الذين ضمنوا التأهل الى النهائيات الوطنية، ويسهر على تأطيرهم أزيد من 60 إطارا من أسرة التربية والتكوين من مختلف الأكاديميات الجهوية بالمملكة، ويتضمن برنامج المنافسات سباقات للجري على مسافات متنوعة فردي وتناوب، ومنافسات خاصة بالقفز العالي، الوثب الطويل، دفع الجلة، و رمي القرص.

وبخصوص البطولة الوطنية المدرسية الخاصة بالتعليم الابتدائي ” الأيام الأولمبية المدرسية ” فبرنامجها يتضن مقابلات في كرة القدم للذكور والإناث ومسابقات ألعاب القوى بالإضافة الى منافسات الشطرنج وتقام المنافسات يومي 7 و 8 ماي 2016 بمشاركة أزيد من 300 تلميذة وتلميذ من مختلف الأكاديميات الجهوية يؤطرهم 24 إطارا  كما يعرف برنامج التظاهرة تنظيم سباق على الطريق على مسافة 2000 متر بأهم شوارع وسط مدينة أكادير يوم الاحد 8 ماي انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا بمشاركة أزيد من ألفين و500 تلميذ وتلميذة من المشاركين في المنافسات الوطنية الى جانب تلاميذ المؤسسات التعليمية بأكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول .

ومن أجل إنجاح التظاهرتين الوطنيتين حرصت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة على خلق عدة لجن وظيفية من أجل التهيئ الجيد لهذا الحدث الوطني الهام حيث جندت 120 إطار لتولي مهمة تحكيم المنافسات و 32 إطار ضمن اللجن المحلية للتنظيم العام للتظاهرتين .

akadmiya

رابط مختصر
2016-05-03 2016-05-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية