الوصف

افتتاح فعاليات النسخة 16 لملتقى الإعلام والتوجيه المدرسي بالدشيرة الجهادية

افتتاح فعاليات النسخة 16 لملتقى الإعلام والتوجيه المدرسي بالدشيرة الجهادية

أشرف السيد المهدي الرحيوي المدير المكلف بتسيير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يوم الجمعة 04 مارس 2016 على الافتتاح الرسمي لفعاليات النسخة السادسة عشرة  لملتقى الاعلام والتوجيه المدرسي، والذي نظمه المركز الإقليمي للإعلام والمساعدة على التوجيه والجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي على مدى يومين بقاعة الرياضات للدشيرة الجهادية بعمالة إنزكان أيت ملول.

وحضر هذا الافتتاح كل من السادة المديرين الإقليميين للوزارة بإنزكان أيت ملول وأكادير إداوتنان واشتوكة أيت باها، وممثلي الهيئات المنتخبة والمصالح الأمنية وجمعيات أباء وأولياء التلاميذ وعدد من أطر التخطيط والتوجيه والفاعلين التربويين والإداريين بجهة سوس ماسة .

وشهد الملتقى في نسخته السادسة عشرة  مشاركة مجموعة من المؤسسات التابعة للتعليم العالي العمومي والخصوصي، وكذا مؤسسات التكوين المهني وعدد من المعاهد الوطنية كالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، والوكالة الوطنية للتشغيل وإنعاش الكفاءات والاتحاد العام لمقاولات المغرب ومركز المسيرين الشباب، هذا فضلا عن مشاركة كلية الطب بمراكش ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة والمعهد الوطني لتقنيي الصحة والمعهد العالي للصيد البحري، الى جانب مصالح الوقاية المدنية والمعهد الثقافي الفرنسي بأكادير .

وتميزت دورة هذه السنة، بمشاركة الإدارة العامة للأمن الوطني وقطاع التكوين المهني، شريكي قطاع التربية الوطنية، في أروقة هذا الملتقى.

وتروم فعاليات هذا الملتقى الذي من المنتظر أن يستقبل أزيد من 40 ألف زائرا وزائرة وذلك على مدى يومين، تقديم مختلف التوضيحات وكذا توفير المعلومات للتلاميذ المقبلين على توديع دراستهم الثانوية لاختيار المسالك الدراسية أو المهنية العليا التي تتلاءم مع ميولهم وقدراتهم وتكوينهم الدراسي، وذلك تحت إشراف مجموعة من أطر التوجيه والتخطيط الإقليمية  والجهوية وممثلي القطاعات والمؤسسات والمعاهد المشاركة في هذا الملتقى.

وتجدر الإشارة إلى أن الملتقى عرف كذلك تنظيم مجموعة من العروض التكوينية  والندوات العلمية لفائدة التلميذات والتلاميذ وأوليائهم والمتعلقة بالتكوين المهني وآفاقه وكذا حول تنمية الحس المقاولاتي، فضلا عن توزيع مجموعة من الوثائق والدلائل التوجيهية اعتبار للدور الهام الذي يلعبه التوجيه المدرسي في الارتقاء بالمنظومة التربوية عموما.

Advert test
رابط مختصر
2016-03-09 2016-03-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية