اختتام فعاليات المسابقة الثانية في حفظ وتجويد القرآن الكريم بأولاد برحيل

اختتام فعاليات المسابقة الثانية في حفظ وتجويد القرآن الكريم بأولاد برحيل
عبد المجيد الترناوي

في إطار الأنشطة الثقافية والتربوية التي اعتاد نادي الصحافة والإعلام بمدينة أولاد برحيل على تنظيمها، وبمناسبة شهر رمضان المبارك 1437 هـ نظم نادي الصحافة و الإعلام بأولاد بـرحيل بتعاون مع لجنة مسجد الامام مالك و بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي ومندوبية الاوقاف والشؤون الاسلامية بإقليم تارودانت يوم السبت 19 رمضان المعظم 1437 هـ الموافق لـ 25 يونيو  2016 بمسجد الامام مالك حي ازوكنية مدينة اولاد برحيل، المسابقة الثانية في حفظ و تجويد القران الكريم تحث شعار: “ خيركم من تعلم القران وعلمه”.

وذكر إمام مسجد الإمام مالك في كلمة الافتتاح بالأهداف من مثل هذه المسابقات والتي تتجلى في ترسيخ القيم الدينية والتشجيع على الاهتمام بحفظ كتاب الله واتقان قواعده…، أما كلمة رئيس النادي صالح العزوزي أكد من خلالها على الدور الذي يلعبه النادي في تأطير الشباب بالرغم من الإمكانيات المادية البسيطة لكن رغم ذلك يقوم النادي بتنظيم العديد من الأنشطة الهادفة والتي تدخل ضمن برنامجه السنوي هذه المسابقة الدينية في نسختها الثانية.

 وقد عرفت المسابقة مشاركة أزيد 120 مشارك ومشاركة من مختلف الفئات ذكورا وإناثا من حفظت كتاب الله، حيت تم تقسيم المشاركين إلى ثلاثة فئات:

– الفئة الاولى في حفظ القران الكريم كاملا مع مراعاة احكام التجويد بلغ عدد المشاركين بها حوالي 25 مشارك ومشاركة.

– الفئة الثانية في ترتيل وتجويد القران الكريم مع مراعاة احكام التجويد بلغ عدد المشاركين بها حوالي 20 مشارك ومشاركة.

– الفئة الثالثة في ترتيل وتجويد القران الكريم مع مراعاة احكام التجويد لفائدة تلاميذ الكتاتيب القرانية وتلاميذ التعلبم الابندائي بلغ عدد المشاركين بها حوالي 75 مشارك ومشاركة.

وفي اخر المسابقة تم توزيع الجوائز و الشواهد التقديرية على المراتب الثلاثة الأولى من كل فئة لتشجيعهم على الاهتمام بحفظ كتاب الله العزيز وإتقان قواعده، للحفاظ على الثوابت الدينية وتقوية الرصيد الوطني من الحفاظ والقراء…

كما عرفت المسابقة حضور ممثل المجلس العلمي المحلي ومجموعة من المرشدات والمرشدين الدينين وأئمة ومؤذني مساجد المدينة ونواحيها والهيئات الجمعوية والتربوية وتلاميذ وطلبة المدارس العتيقة و أمهات وآباء وأولياء التلاميذ المشاركين بالإضافة الى ممثلي وسائل الاعلام المحلية والجهوية.

صور من المسابقة

رابط مختصر
2016-07-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية