اختتام أشغال الدورة التكوينية الأولى حول موضوع “تقنيات البيع” المنظمة من طرف جمعية بقالة تارودانت

اختتام أشغال الدورة التكوينية الأولى حول موضوع “تقنيات البيع” المنظمة من طرف جمعية بقالة تارودانت
عبد المجيد الترناوي

بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، نظمت جمعية بقالة تارودانت دورة تكوينية في مجال تقنيات البيع لفائدة الفوج الأول من أصحاب المحلات التجارية بمدينة تارودانت، أيام الجمعة والسبت و الأحد 06-07-08 أكتوبر 2017 بدار الحي بسيدي بلقاس بتارودانت بدعم من شركة المشروبات الغازية بيبسي.

تناولت الدورة التكوينية ثلاث مواضيع أساسية : الأول يتعلق بمحور التواصل، حيث تطرق المؤطر لكل ما يهم تعزيز القدرات التواصلية للبقالة من تحديد المعلومة مرورا بصياغتها للتواصل الفعال مع الزبناء و الشركات حيت لقيت  استحسان و تفاعل كبير من طرف المستفيدين

أما الموضوع الثاني فقد تناول مسألة التسويق و تقنيات البيع كنشاط يتضمن اكتشاف رغبات و احتياجات المستهلك و بذل الجهود من اجل ترجمتها الى سلع و نقلها بعد ذلك إلى المستهلك.

والموضوع الثالث فقد تمحور حول طرق تنظيم وترتيب البضاعة داخل المحل التجاري.

و قد أظهرت التدخلات و المناقشات عن نضج متميز للحاضرين طغت فيه الصراحة و الموضوعية و التجربة بالتعبير عن مسار اشتغالهم .

و اختتمت الدورة التكوينية بطرح أسئلة كثيرة لها علاقة بنقص الخبرة في هذا المجال و خرج الحاضرين بتصورات أساسية في مجال تقنيات التسويق والبيع. للإشارة فالتكوين مستمر على طول شهر أكتوبر 2017.

تصريحات بعض المستفيدين من الدورة التكوينية

هنيئا لبقالة تارودانت بهاته الجمعية الرائدة في هذا المجال.

رابط مختصر
2017-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية