الوصف

احتفالا بالسنة الأمازيغية الجديدة 2966 جمعية تايري وكال تستعد لتحضير أكبر طبق تاكلا في العالم

احتفالا بالسنة الأمازيغية الجديدة 2966 جمعية تايري وكال تستعد لتحضير أكبر طبق تاكلا في العالم
سعيد باها

تواصل جمعية تايري ن وكال إستعداداتها المكثفة من أجل تحضير أكبر تاكلا في العالم وفي شمال إفريقيا، وبهذا الإنجاز ستحطم جمعية تايري ن وكان التي ترأسها الفنانة والبرلمانية فاطمة تابعمرانت ،الرقم القياسي لأكبر طبق تاكلا ” العصيدة ” الذي ستعرفه مدينة تيزنيت يوم 12 يناير 2016الذي يصادف ليلة الإحتفال برأس السنة الأمازيغية الجديدة 2966.

منسق أكبر تاكلا التي تعتبر أكلة التضامن والحظ في رأس السنة الأمازيغية بالمغرب، السيد مولاي حسن كريم يقول في تصريح صحفي أن فريق من الطباخين المتخصصين سيشرفون على طهي أكبر تاكلا بمدينة تيزنيت والتي يصل قطرها إلى ثلاثة أمتار وعلوها إلى متر وعشرة سنتيمترات وهي على شكل صحن صنع من الأليمينيوم غير القابل للصدأ ” إينوكس” عمقه 15 سنتمتر، متبث على أربعة حروف تيفيناغ، وأضاف أنها ستقدم لجميع متتبعي حفل رأس السنة الأمازيغية بتيزنيت التي تجلب أكثر من 50 ألف متفرج بالإضافة لنزلاء السجن المحلي لتيزنيت والخيريات الموجودة بالإقليم ووفد من الأجانب.

هذا وستحظى التظاهرة التي ستدخل تيزنيت والمغرب إلى كتاب “غينيس” للأرقام القياسية، بمتابعة إعلامية واسعة لعدد من المنابر الوطنية والدولية، ومجموعة من المتتبعين المهتمين بفن الطبخ المغربي، إضافة إلى ساكنة و زوار مدينة تيزنيت خاصة السياح الأجانب.

Advert test
رابط مختصر
2016-01-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية