الوصف

خطير شركة اتصالات المغرب وميديتل وإنوي تمنع الاتصال عبر برنامج سكايب و فايبر و واتس آب

خطير شركة اتصالات المغرب وميديتل وإنوي تمنع الاتصال عبر برنامج سكايب و فايبر و واتس آب

أشارت مصادر صحفية إلكترونية مغربية نقلا عن مصادر موثوقة عن بدأ شركات الاتصالات المغربية الثلاثة “اتصالات المغرب”، “ميديتل” و “إنوي” في حظر الاتصالات الصوتية و المرئية عبر تطبيقات سكايب و فايبر و واتس آب التي تعتمد على تقنية “الصوت عبر الإنترنت/ VoIP”.

الموقع الإلكتروني المغربي “Medias24” أشار نقلا عن مصادره عن بداية تطبيق هذا القرار من طرف شركات الاتصالات المغربية الثلاث، حيث سيصبح من المستحيل على المستخدمين إجراء اتصالات صوتية أو مرئية عبر تطبيقات سكايب و فايبر و واتس آب خصوصا بالنسبة لمستعملي 3G و 4G، فيما يشير الموقع أن مستخدمي الواي فاي سيتم تطبيق القرار عليهم في الشهرين القادمين على أقصى تقدير.

و حسب الموقع فإن المستخدمين بإمكانهم دائما استخدام التطبيقات الثلاث من خلال التراسل عبر النصوص فقط، و يجد هذا القرار الذي توحدت فيه شركات الاتصال الثلاثة تفسيره في كون هذه الشركات تعرضت لخسائر مادية كبيرة من جراء الاستخدام المتزايد من قبل المستخدمين لتطبيقات التواصل الاجتماعي التي توفر امكانية الاتصال الصوتي و المرئي المجاني.

و مما يزيد من تعقيد الأمر هو أن القانون الصادر عن هيئة تقنين الاتصالات الوطنية ANRT يأكد صراحة أن شركات الاتصالات هي المسؤولة الوحيدة عن توفير و استلال خدمة الاتصال عبر تقنية VoIP، و بالتالي فإن لهذه الشركات الحق الكامل في توفيرها مثلما لها الحق في حظرها.

منقول

رابط مختصر
2016-01-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية