الوصف

أيت ملول : افتتاح خزانة بمسجد المختار السوسي

أيت ملول : افتتاح خزانة بمسجد المختار السوسي
محمد بوسعيد

هي مبادرة الأولى من نوعها بمدينة أيت ملول، حيث قامت اللجنة الإقليمية بحضور قائد المقاطعة الثانية والمقيمين الدينيين على المسجد، بافتتاح خزانة مسجد المختار السوسي بحي أركانه بذات المدينة ،وذلك استعدادا لشهر رمضان الكريم.

هذا وتسعى جمعية الفلاح الساهرة على شؤون المسجد، إلى تفعيل دور بيت الله داخل الحي و المدينة بصفة عامة، دينيا و اجتماعيا.

وقد وقف الجميع على كتاب لحفظ القرآن يتسع لما يربو من مائتين طفل وطفلة. فضلا عن تخصيص حصص للاستفادة من الدعم المدرسي لفائدة تلاميذ السنة السادسة، شريطة مواكبتهم لحفظ القرآن. بالإضافة إلى مدرسة لحفظ وتجويد القرآن ومحو الأمية لأزيد من 150 امرأة على شكل سبع مجموعات ،في انتظار إعداد الملف القانوني و الاداري و التقني لبناء مدرسة المختار السوسي لحفظ و تجويد القرآن خاص بالذكور .

إلى ذلك، فهذه المجهودات تصبوا إلى تفعيل دور المسجد في الاسلام في تأدية رسالته الروحية و الاجتماعية ،وكفضاء للعبادة  وذكر الله و التوجيه و الارشاد ومحو الأمية ،باعتبار المسجد القلب النابض للمجال الروحي .

رابط مختصر
2016-05-25 2016-05-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية