الوصف

إلى جميع أولياء التلميذات والتلاميذ..ها فين تبعو امتحانات ولادكم

إلى جميع أولياء التلميذات والتلاميذ..ها فين تبعو امتحانات ولادكم
إلى جميع أولياء التلميذات والتلاميذ..ها فين تبعو امتحانات ولادكم

إلى جميع أولياء التلميذات والتلاميذ..ها فين تبعو امتحانات ولادكم

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، اليوم الثلاثاء، عن تعميم الولوج إلى “فضاء الأولياء” بالنسبة إلى جميع أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ في الأسلاك التعليمية الثلاث، وكذا الولوج إلى “فضاء المتمدرس” على تلميذات وتلاميذ سلكي الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، في إطار العمليات المرتبطة بالخدمات الإلكترونية لمنظومة “مسار” للتدبير المدرسي، على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة www.men.gov.ma.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه الخدمات ستمكن أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ من معرفة مواعيد إجراء فروض المراقبة المستمرة والامتحانات والاطلاع على استعمالات الزمن الخاصة بأبنائهم وبناتهم.

كما ستمكنهم من الاطلاع على النقط والنتائج الدراسية وعلى التغيبات، إضافة إلى إمكانية التواصل المباشر مع الطاقم الإدراي للمؤسسة وطلب مواعيد من أجل الحصول على الشواهد المدرسية.

وأشار البلاغ أنه بإمكان الأمهات والآباء والأولياء الولوج إلى الفضاء الخاص بهم عبر الرابط و https://massar.men.gov.ma، وبالنسبة إلى التلاميذ يمكنهم الولوج إلى الفضاء الخاص بهم من خلال فتح الرابط اضغط هنا، وذلك عبر استخدام رقم قن سري أحدثته الوزارة لهذه الغاية ويمكن تسلمه من الإدارة التربوية للمؤسسات التعليمية.

كما وضعت الوزارة رهن إشارة المستفيدين الرقم الأخضر 0800001122 للرد على كافة التساؤلات والاستفسار بخصوص كيفية الولوج إلى هذه الفضاءات والاستفادة من خدماتها.

المصدر - كيفاش
رابط مختصر
2016-12-13 2016-12-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية