الوصف

أمطار الخير تعري واقع البنية التحتية بإقليم تارودانت و المسؤولين ملزمون بأخذ العبرة

أمطار الخير تعري واقع البنية التحتية بإقليم تارودانت و المسؤولين ملزمون بأخذ العبرة
عبد المجيد الترناوي

تارودانت: أمطار الخير تعري واقع البنية التحتية بإقليم و المسؤولين ملزمون بأخذ العبرة

كشفت التساقطات المطرية الاخيرة التي عرفتها مدينة تارودانت والنواحي ليلة أمس السبت وصبيحة اليوم الأحد 4 دجنبر الجاري، عن هشاشة كبيرة في البنية التحتية التي تتوفر عليها الجماعة القروية أيت مخلوف خصوصا الطريق الرابطة بين الجماعة وتارودانت رغم الاصلاحات التي عرفتها في الاونة الاخيرة ..

هي تساقطات مطرية مهمة، وإن أدخلت البهجة في نفوس جميع المواطنين فإنها بالمقابل عرت واقعا مريرا متعلقا بضعف وهشاشة البنيات التحتية، حيث غمرت مياه الأمطار مجموعة من المنازل والدور السكنية بعدد من المناطق بإقليم تارودانت، وهو نفس الواقع الذي عاشته أحياء بمدينة تارودانت، وزاد من تعقيد الوضع انسداد قنوات الصرف الصحي بالأوحال والأزبال و كذا ضعف غالبيتها وعدم قدرتها على استيعاب الكم الهائل من مياه الأمطار التي تساقطت، كما انقطعت الطريق الوطنية الرابطة بين تارودانت وتارودانت عبر أمسكروض لمدة طويلة جراء فيضانات وادي سيدي حساين.

111

%d8%b5%d9%88%d8%b1%d8%a9

رابط مختصر
2016-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية