أكادير تحتضن لقاء جهوي لمواكبة الجمعيات في مجال الديمقراطية التشاركية والحكامة

أكادير تحتضن لقاء جهوي لمواكبة الجمعيات في مجال الديمقراطية التشاركية والحكامة

ينتظر حلول قافلة الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، يوم الأحد 22 نونبر 2015 بأكادير  ابتداء من التاسعة صباحا ، لإطلاق اللقاء الجهوي الهادفة إلى مواكبة وتقوية قدرات الجمعيات في مجال التشريعات الجديدة ذات الصلة بالديمقراطية التشاركية وتعزيز الحكامة الجيدة.

ويأتي اللقاء المنعقد بمركز الاصطياف التابع للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل بمدينة أكادير، في إطار تنزيل المقتضيات الدستورية المرتبطة بالمجتمع المدني وخاصة ما يتعلق بالديمقراطية التشاركية، وسيتابع حضور اللقاء عرضا حول موضوع الديمقراطية التشاركية المحلية المتضمنة في القوانين التنظيمية الخاصة بالجهات والأقاليم والعمالات والجماعات، وعرضا في موضوع الحكامة الجيدة من خلال مفهوم الشراكة بين الدولة وجمعيات المجتمع المدني، كما سيتضمن اللقاء ورشات تخصص لنفس المواضيع ويؤطرها خبراء وأساتذة جامعيين وأطر من الوزارة.

ومن المقرر أن تشمل هذه اللقاءات المدن التالية: مراكش ،الراشيدية وكلميم والعيون والدار البيضاء، وهي مفتوحة لعموم الجمعيات التي تقوم بتعبئة استمارة التسجيل في الموقع الاليكتروني للوزارة،بعدما تم تنظيم لقاءات جهوية بمدن الرباط وطنجة وفاس ووجدة.

وتهدف هذه اللقاءات الجهوية، المنظمة في إطار تنفيذ الميزانية العامة للوزارة، إلى الإلمام بالمقتضيات الواردة في القوانين التنظيمية الخاصة بالجهات والأقاليم والجماعات، وتمكين الفعاليات الجمعوية من الآليات القانونية الجديدة التي ستمكنها من المساهمة في تدبير الشأن المحلي، وكذا الوقوف عند المساطر المؤطرة للشراكة بين القطاع العام والجمعيات، وتعبئة الفعاليات الجمعوية للانخراط في مشروع تطوير منظومة الدعم العمومي.

برنامج اللقاء

الأحد 22 نونبر 2015

08.30 استقبال المشاركين

09.30 الجلسة الافتتاحية:

– كلمة السيد رئيس الجهة -كلمة السيد رئيس مجلس العمالة -كلمة السيد رئيس المجلس الجماعي -كلمة السيد الوالي -كلمة ممثل الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني

الجلسة العامة:

10.00: المداخلة الأولى: الديمقراطية التشاركية من خلال القوانين التنظيمية الجديدة 10.30: المداخلة الثانية: الحكامة الجمعوية وتعزيز الشراكة بين الدولة وجمعيات المجتمع المدني 11.00: استراحة شاي 11.30: انطلاق أشغال الورشات:

الورشة الاولى: الديمقراطية التشاركية من خلال القوانين التنظيمية الجديدة الورشة الثانية: الحكامة الجمعوية وتعزيز الشراكة بين الدولة وجمعيات المجتمع المدني

14.00: تلاوة خلاصة الورشات – اختتام أشغال اللقاء

رابط مختصر
2015-11-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية