أكادير تحتضن النسخة الأولى من منتدى تجربتي الإعلامية

أكادير تحتضن النسخة الأولى من منتدى تجربتي الإعلامية

unnamed

في إطار  مشروع مبادرات إقليمية لدعم الصحافة المدنية، ينظم الإتحاد الوطني للصحفيين الشباب بالمغرب، النسخة الأولى من “منتدى تجربتي الإعلامية“، تحت شعار: إبداعات إعلامية سوسية: تجارب متميزة بمشاركة عدد من الكوادر الإعلامية بجهة سوس ماسة درعة، و ذلك يوم السبت 31 أكتوبر 2015 ابتداء من الساعة الثامنة مساء، بمركب تيليلا الدشيرة الجهادية.

و يسعى المنتدى، لتحقيق هدف استراتيجي يتمثل في فتح قنوات مباشرة بين الكوادر الإعلامية و طلبة الإعلام المنتمين لعدد من الجامعات و معاهد التكوين الصحفي، بغيت التحاور بين الفئتين، و تمكين “الإعلاميين الجدد” من التعرف عن قرب على بيئة العمل الإعلامي من خلال تجارب واقعية و ناجحة، كما سيتعرف الشباب الإعلامي من خلال فعاليات هذا المنتدى، على التحديات و المعيقات التي واجهت هذه الكوادر الإعلامية في مسيرتهم المهنية و الطريقة المثالية لمواجهة هذه التحديات و التغلب عليها، لتبرز أسمائهم اليوم ضمن المنظومة الإعلامية المغربية.

و ستتميز أشغال المنتدى، بتنظيم لقاء حواري موسع، يشارك في تأطيره كل من: عزالدين فتحاوي، صحافي مهني، و الكاتب العام للنقابة الوطنية للصحافة فرع أكادير، رجاء حليلة، صحافية، و رئيسة مصلحة الدراسات و تنمية وسائل الإتصال بالمديرية الجهوية لوزارة الإتصال بأكادير، لطيفة إكري، صحافية بالإذاعة الجهوية لأكادير، و الصحافية الشابة فاطمة الزهراء الواحدي عن إذاعة إم إف إم سوس، و يدير فقرات المنتدى الإعلامي سعيد المنصوري الكاتب العام للإتحاد الوطني للصحفيين الشباب بالمغرب، و صحافي بإذاعة إم إف إم سوس.

الجدير بالذكر، أن “منتدى تجربتي الإعلامية”  يعتبر من ضمن الفقرات الرئيسية لمشروع “مبادرات إقليمية لدعم الصحافة المدنية“، الذي ينظمه الإتحاد بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية الأمريكي (NED) و بتعاون و تنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الإتصال بأكادير، و سينظم  المشروع بستة محاور و هي: محور سوس ماسة، كلميم واد نون،محور الرباط سلا القنيطرة، الدار البيضاء الكبرى، سطات، محور طنجة تطوان الحسيمة، الشرق، فاس، مكناس، محور مراكش، أسفي، درعة تافيلالت، محور بني ملال، خنيفرة، ثم محور  العيون، الساقية الحمراء، الداخلة، وادي الذهب، و سيتم التنسيق مع المديريات الجهوية لوزارة الإتصال و النوادي و الجمعيات الإعلامية المتواجدة و النشيطة بالمحاور المستهدفة، بغرض إشراك جميع المهتمين بمجال الصحافة و الإتصال.

unnamed

رابط مختصر
2015-10-30 2015-10-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية