الوصف

أكادير تحتضن الدورة الـ 12 للمهرجان الدولي للسينما والهجرة في الفترة ما بين 10 و 14 نونبر 2015.

أكادير تحتضن الدورة الـ 12 للمهرجان الدولي للسينما والهجرة في الفترة ما بين 10 و 14 نونبر 2015.

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحتضن مدينة أكادير في الفترة ما بين 10 و 14 نونبر 2015 فعاليات الدورة الـ 12 للمهرجان الدولي للسينما والهجرة.

المهرجان الذي ينظم من طرف جمعية المبادرة الثقافية، سيعرف عرض مجموعة من الأفلام الطويلة في إطار المسابقة الرسمية للمهرجان، لنيل جوائز أركانة التي ستمنحها لجنة التحكيم، إضافة إلى عرض أفلام بانوراما السينما المغربية التي تتضمن آخر الإنتاجات الوطنية، بالإضافة إلى ورشات تكوينية، ودروس في السينما، وندوات موضوعاتي مع مؤسسات شريكة.

ويرأس لجنة التحكيم الدولية، خلال هذه الدورة، الناشط الجمعوي والسياسي ببلجيكا فؤاد أحيضار بمعية الممثلة هدى الشوافني، والممثلة سمية أكعبون، والمنتج والمخرج فؤاد شالة، والممثل والمخرج الفرنسي مسعود حتو والممثل التونسي هشام يعقوبي والمخرج الفرنسي فريد الدباح.

كما يتضمن برنامج الدورة الـ 12 للمهرجان تكريم أسماء فنية اشتغلت لمدة طويلة في مجال الصناعة السينمائية، من بين هذه الأسماء الأمريكية دانا شندلمير مصممة أزياء للسينما العالمية، والإعلامي رمزي ملوكي مقدم برامج سينمائية بهوليود، ومخرج الأفلام الناطقة بالأمازيغية المغربي المهاجر عبد العزيز أوالسايح.

وتتوزع هذه الأنشطة عبر فضاءات سينما ريالطو التي ستحتضن عرض أفلام المسابقة الرسمية والبانوراما المغربية وسينما الطفل، وستقام الندوات بغرفة التجارة والصناعة، في حين تحتضن رحاب جامعة ابن زهر الورشات الفنية التكوينية وأقسام السينما ماستر كلاس.

وسيم تتويج الأفلام المتبارية بجوائر المهرجان وعلى رأسها الجائزة الكبرى الأركانة الذهبية وجوائز أخرى.

وسيحل ضيوفا على هذه الدورة من المهرجان الدولي للسينما والهجرة أسماء سينمائية وجمعوية بارزة من داخل أرض الوطن ومن خارجه.

01

رابط مختصر
2015-11-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية