أكادير: انطلاق فعاليات الأيام الوطنية للبحث العلمي والتجديد التربوي

أكادير: انطلاق فعاليات الأيام الوطنية للبحث العلمي والتجديد التربوي
الحسين أبليح

المركز الجهوي لمهن التربية و التربية والتكوين لجهة سوس ماسة يفعل دينامية البحث العلمي التربوي بالجهة

ينظم فريق البحث في نظم التعلم وديداكتيك العلوم  SADS التابع للمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين لجهة سوس ماسة بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة و جامعة ابن زهر أكادير، النسخة الأولى للأيام الوطنية حول البحث العلمي والابتكار تحث شعار: ” البحث العلمي والتجديد التربوي، التحديات والآفاق” بأكادير بحضور أساتذة باحثين وطلبة وإعلاميين ومهتمين بالشأن التربوي والعلمي بالجهة، ممثلين لمختلف الهيئات والمؤسسات العلمية.

 افتتحت أشغال هذه الأيامالوطنية يومه الاثنين 30 مايو 2016 بالمركز الجهوي للتكوين المستمر بكلمات لكل من السيد مدير للمركز الجهوي لمهن التربيةوالتكوين لجهة سوس ماسة و السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة والسيد منسق فريق البحث العلمي و اللجنة المنظمة.

وحسب البرمجة المعدة لهاته الأيام العلمية، فقد تم تأطير المداخلات بثلاث محاور، أولها محور “البحث العلمي بجامعة ابن زهر، معطيات عامة وحالة خاصة بالميدان البيولوجي” تؤطره الباحثة مينة ادريسي حساني من كلية العلوم بجامعة ابن زهر، فيما خصص المحور الثاني الذي سيؤطر من لدن الأستاذ شهاب شرقاوي من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير والذي يحمل عنوان “نحو بيئات معلوماتية لتعلم مؤنسن”. أما المحور الثالث والذي سيؤطره الأستاذ عبد الرحمان إبهي من كلية العلوم بجامعة ابن زهر بأكادير فقد خصص ل” المتاحف والتعميم العلمي، حالة المتحف الجامعي للنيازك”.

هذا، وستتخلل هذه المحاور مداخلات وسيطة خصصت لها ثمان جلسات ستؤطر بعروض لأساتذة وطلبة باحثين.

وتجدر الإشارة إلى أن هاته التظاهرة  الممتدة على مدى يومين هي ثمرة تعاون بين المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة سوس ماسة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، علاوة على إسهام فريق البحث المحدث بالمركز منذ سنة 2014 والمتعلقة بنسق تعلم وديداكتيك العلوم المعروف اختصارا ب SADS.

image2

image3

photo 32

رابط مختصر
2016-05-31 2016-05-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية