الوصف

تارودانت..أضرار مادية بحجرتين دراسيتين بمجموعة مدارس الزلاقة بجماعة اداوكيلال نتيجة فيضان أحد الأودية

تارودانت..أضرار مادية بحجرتين دراسيتين بمجموعة مدارس الزلاقة بجماعة اداوكيلال نتيجة فيضان أحد الأودية

خلفت الأمطار الغزيرة التي عرفتها الجماعة القروية اداوكيلال دائرة أولاد برحيل إقليم تارودانت، طيلة يومي السبت والأحد الماضيين، انهيار حجرة بفرعية مجموعة مدارس الزلاقة، وكذا إحداث شقوق بالحجرة الثانية المجاورة للجزء المنهار، الكارثة التي لم تسجل أي إصابات في صفوف المتعلمين والعاملين بالفرعية، أو خسائرة بشرية، لكونها وقعت في يوم عطلة نهاية الأسبوع، ناتجة عن ارتفاع منسوب مياه احد الأودية المجاور للفرعية، الأمر الذي خلف خسائر مادية وصفت جسيمة، حيث جرفت مياه الوادي عددا من الكتب المدرسية ودفاتر التلاميذ، كما غمر الأوحال الحجرتين.

وعلى اثر الحادث، حلت السلطات المحلية ورئيس الجماعة القروية اداوكيلال مرفوقا برئيس جمعية الآباء والأولياء للمجموعة المدرسية إلى عين المكان، حيث تم الوقوف على حجم الخسائر التي تسببت في الأمطار.

وفي اليوم الموالي ونظرا لحجم الكارثة والتي تسببت في انقطاع الدراسة بالفرعية، حل مدير أكاديمية جهة سوس ماسة مرفوقا بالمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالفرعية، وبعد المعاينة، تقرر إيجاد حل مؤقت قد يعيد الفرعية إلى نشاطها التعليمي والتربوي، حيث تم التوصل إلى حل اقتنع من خلاله كافة الأطراف استغلال مقر إحدى الجمعيات وكذا قاعة بالجماعة كبديل للقاعتين المنهارتين، على ان تتكفل المديرية الجهوية بإعادة بناء الحجرتين من ميزانية سنة 2017.

e1

e2

e3

e4

e5

e6

المصدر - الاحداث المغربية
رابط مختصر
2016-11-30 2016-11-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية